مدونة كيبورد حر

جعفر عبد الكريم صالح
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 تقرير (شبكة النبأ) الدوري لحقوق الانسان في العالم العربي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جعفر الخابوري
Admin
avatar

المساهمات : 101
تاريخ التسجيل : 02/05/2012

مُساهمةموضوع: تقرير (شبكة النبأ) الدوري لحقوق الانسان في العالم العربي   الأربعاء مايو 02, 2012 5:35 pm

تقرير (شبكة النبأ) الدوري لحقوق الانسان في العالم العربي

فضائح التعذيب تكشف زيف السلطات الديكتاتورية

اعداد: صباح جاسم



شبكة النبأ: فيما اتهم محامِ اميركي الشيخ عيسى بن زايد ال نهيان، عضو الاسرة الحاكمة في ابوظبي الذي أثار فضيحة بسبب ظهوره المفترض في شريط فيديو وهو يعذب رجلا، بالتورط في 25 عملية تعذيب اخرى، قالت منظمة هيومان رايتس ووتش المعنية بمراقبة أوضاع حقوق الإنسان في العالم إن حركة (حماس) يتعين عليها وقف تصفية خصومها في قطاع غزة حيث تشير الدلائل الى ان الحركة تعتمد التصفية الجسدية لكل مَن يعترض طريقة عملها وادارتها لقطاع غزة.

وفي غضون ذلك دعت عدة منظمات حقوقية السلطات السورية الى الافراج الفوري عن المعارض كمال لبواني المعتقل منذ عام 2005 مشيرة الى ان الاعتقال يعدّ تعسفيا وغير قانوني.

وبينما تستمر عمليات مصادرة الحقوق المدنية والدينية وتكميم الأفواه وتقييد الحريات في اغلب انحاء العالم العربي، نقف على ماتوفرَّ حتى الان من احداث هذه التجاوزات لنستعرضه خلال تقرير (شبكة النبأ) الدوري التالي عن حقوق الانسان في العالم العربي:

اتهام الشيخ عيسى بن زايد آل نهيان بالتورّط في 25 عملية تعذيب

اتهم محام اميركي الشيخ عيسى بن زايد ال نهيان، عضو الاسرة الحاكمة في ابوظبي الذي اثار فضيحة بسبب ظهوره المفترض في شريط فيديو وهو يعذب رجلا، بالتورط في 25 عملية تعذيب اخرى.

والفيديو الذي اثار الفضيحة وبثته شبكة "ايه بي سي" الاميركية في 22 نيسان/ابريل يظهر رجلا اكدت القناة انه الشيخ عيسى بن زايد ال نهيان، الاخ غير الشقيق لرئيس الامارات حاكم ابوظبي الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان، وهو يصب رملا في فم رجل ملقى على الارض، قبل ان يضربه بعصا خشبية فيها مسامير، ثم يقوم برش الملح على جروحه ويدوسه بسيارته المرسيدس. بحسب فرانس برس.

وبحسب شبكة "ايه بي سي" فان الرجل الذي تعرض للتعذيب في الشريط هو تاجر افغاني والسبب خلاف على حمولة حبوب مفقودة قيمتها خمسة آلاف دولار.

وارسل المحامي انتوني بوزبي بوكالته عن رجل الاعمال الاميركي بسام النابلسي، الشريك السابق للشيخ عيسى، رسالة الى وزارة العدل في ابوظبي يبلغها فيها بامتلاكه ادلة مصورة على تورط الشيخ عيسى في 25 عملية تعذيب اخرى.

وقال المحامي في رسالته التي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها "بحوزتي شرائط فيديو تزيد مدتها عن ساعتين تظهر تورط الشيخ عيسى في تعذيب اكثر من 25 شخصا".

واضاف في رسالته التي كانت مجلة "ذي اوبزيرفر" البريطانية اول من نشرها، "بامكاني ايضا الوصول الى ثلاثة شهود على الاقل سيشهدون بان الوحشية التي ابداها الشيخ عيسى في اشرطة الفيديو تنم عن سلوك ليس حديث العهد (...) وبوسعي ايضا ان اقدم شهودا آخرين كانوا حاضرين فعلا خلال العديد من جلسات التعذيب التي ارتكبها الشيخ عيسى".

وكانت حكومة ابو ظبي اكدت ان الحادثة التي صورت في الفيديو ناجمة عن خلاف تمت تسويته بين الطرفين من دون ان يتقدم اي منهما بشكوى.

ولكنها دانت المشاهد الواردة في الشريط، وقالت في بيان نشرته وكالة الانباء الاماراتية (وام) باللغة الانكليزية ان "الحكومة تدين ادانة تامة الافعال التي ظهرت في شريط الفيديو".

واكدت الحكومة ان الدستور الاماراتي يحمي في مادته الخامسة والعشرين حقوق الانسان، وان الدائرة القضائية ستنظر بتمعن في شريط الفيديو وستنشر قرارها بشأنه في اسرع وقت ممكن.

واوضح المحامي الاميركي انه اقدم على ارسال هذه الرسالة بعدما "شجعه" قرار ابوظبي النظر في هذه القضية، مشيرا في الوقت عينه الى "تشكيكه في فرص حصول تحقيق جدي كون العديد من مسؤولي حكومة ابوظبي يعلمون منذ سنوات بوجود المشكلة وكون عدد من اعضاء الحكومة متورطين" في العديد من حالات التعذيب، على حد قوله.

وكانت الادارة الاميركية اعلنت انها اخذت علما بشريط الفيديو داعية "جميع الحكومات الى التحقيق في المزاعم حول حصول اعمال اجرامية".

كما بعث عضو الكونغرس جيمس ماكغوفرن برسالة الى وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون قال فيها ان الشريط "يهز الوجدان".

وقال ماكغوفرن "لا استطيع ان اصف الرعب والاشمئزاز اللذين شعرت بهما وانا اشاهد ما كان يحدث في الفيديو". ودعا ماكغوفرن كلينتون الى وقف تمويل وتدريب قوات الامن في الخليج وتعليق كافة عمليات نقل التكنولوجيا بما فيها المواد النووية، الى حين التحقيق في الحادث.

الحكم على عماني بالسجن مع وقف التنفيذ بتهمة نشر وثيقة حكومية سرية

حكمت محكمة في سلطنة عمان على العماني علي الزويدي بالسجن شهر مع وقف التنفيذ وبدفع غرامة لادانته بنشر وثيقة حكومية سرية على الانترنت كشفت خصوصا تدخل السلطات للحد من هامش الحرية في برنامج اذاعي جماهيري.

وبرات المحكمة الزويدي الذي كان ينظم حوارا عبر شبكة الانترنت، من تهمة اخرى تتعلق بنشر موضوع حول فساد مفترض في شركة الاتصالات العمانية. بحسب فرانس برس.

وحكمت المحكمة الابتدائية في مسقط على الزويدي بالسجن شهر مع وقف التنفيذ علما انه امضى تسعة ايام في التوقيف خلال التحقيق، كما حكمت عليه بدفع غرامة قدرها مئتي ريال (520 دولارا).ونشر الزويدي في المنتديات الالكترونية وثيقة حكومية اعتبرتها السلطات سرية، ما اعتبر انتهاكا للقانون.

وتظهر الوثيقة وجود توجيه من مجلس الوزراء العماني لوزارة الاعلام العمانية بتقييد حرية النقد الذي يوجهه المواطنون العمانيون لبعض المسؤولين عن طريق برنامج اذاعي جماهيري تم ايقافه الآن.

كما وجهت الى الكاتب تهمة نشر موضوع يتعلق بالفساد في شركة الاتصالات العمانية التي تسيطر الدولة على 70% من اسهمها، وهي التهمة التي تمت تبرئته منها.

وكان ناشطون اعلاميون وحقوقيون عمانيون طالبوا عشية صدور الحكم السلطات في السلطنة بمزيد من الحريات في الصحافة والاعلام الالكتروني.

هيومان رايتس ووتش: حماس تقتل خصومها في غزة

قالت جماعة هيومان رايتس ووتش المعنية بمراقبة أوضاع حقوق الإنسان في العالم إن حركة حماس يتعين عليها وقف تصفية خصومها في قطاع غزة.

وقالت الجماعة إن 32 فلسطينيا قتلوا وتعرض عدد آخر لإصابات أدت إلى إعاقتهم منذ التدخل الاسرائيلي العسكري في غزة في يناير/ كانون الثاني وحتى الآن.

وتقول هيومان رايتس ووتش إن حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة تستهدف الفلسطينيين الذين تشك في أنهم يتعاونون مع إسرائيل، وأعضاء منظمة فتح المناوئة لها.وقد نفت حماس أن يكون هناك أي دور لقواتها في عمليات القتل الخارجة عن القانون. بحسب فرانس برس.

وقال جو ستوك، نائب مدير فرع افريقيا والشرق الأوسط في هيومان رايتس ووتش، إن حماس "لجأت إلى العنف ضد خصومها السياسيين والذين تتهمهم بالتعاون مع القوات الاسرائيلية" خلال العملية العسكرية الاسرائيلية التي استغرقت 22 يوما.

وقد أعدم 18 رجلا دون محاكمة، معظمهم تشتبه حماس في تعاونهم مع اسرائيل، خلال القتال حسبما قالت هيومان رايتس ووتش.

وورد في تقرير الجماعة المعنية بحقوق الانسان الذي صدر الاثنين أن 14 شخصا آخرين قتلوا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، منهم 4 على الأقل أثناء احتجازهم.

وقال التقرير إن معظم الـ 18 رجلا الذين قتلوا خلال الحرب كانوا قد فروا من السجن الرئيسي في غزة بعد أن تعرض للقصف من جانب الطيران الحربي الاسرائيلي، وتعقبهم مسلحون من حماس وقتلوهم.

وحسب التقرير نفسه تعرض 49 رجلا لاطلاق النار على سيقانهم، وكسر عظام أرجل وأذرع 73 آخرين.

وقد نفى الناطق باسم حماس طاهر النونو أي دور لقوات حماس في عمليات القتل الخارجة عن القانون، لكنه قال إن التحقيق يجري بشأن اتهامات لبعض العناصر المسلحة بقتل عدد من المتعاونين مع اسرائيل.

وأشار النونو في حديثه إلى وكالة رويترز للأنباء إلى أن 11 شرطيا في غزة طردوا من عملهم الاسبوع الماضي وإنهم سيواجهون المحاكمة العسكرية بعد وفاة محتجز كان قد القي القبض عليه بتهمة المتاجرة في المخدرات.

منظمات حقوقية تدعو سوريا الى اخلاء سبيل المعارض كمال لبواني

دعت عدة منظمات حقوقية بينها منظمة العفو الدولية و"هيومن رايتس ووتش" السلطات السورية الى الافراج الفوري عن المعارض كمال لبواني المعتقل منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2005.

وقالت سارة ليا ويتسن، المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش "وصفت الأمم المتحدة احتجاز د. لبواني وغيره من المعارضين في سوريا بأنه غير قانوني".

وأضافت "يعود الآن للدول الأعضاء في الأمم المتحدة، خاصة دول مثل فرنسا والولايات المتحدة، التي تقيم حوارا مع سوريا، أن تجعل الإفراج عن هؤلاء المعارضين أولوية قصوى".

من جانبه قال فيل لوثر، نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية ان "خبراء الامم المتحدة اعتبروا مرة أخرى أن السلطات السورية احتجزت ناشطا ينادي بالاصلاح السلمي على أساس إتهامات أمنية زائفة". وأضاف "كبت الاراء المعارضة في هذه الطريقة غير مقبول أبدا".

وكان الفريق العامل في الأمم المتحدة المعني بالاحتجاز التعسفي أعلن في مارس/آذار 2009 "أن حبس لبواني يعتبر احتجازا تعسفيا". بحسب فرانس برس.

والمنظمات التي اصدرت البيان المشترك هي منظمة العفو الدولية، هيومن رايتس ووتش، المرصد للمدافعة عن نشطاء حقوق الانسان والفدرالية الدولية لحقوق الإنسان.

واوقف لبواني مؤسس التجمع الليبرالي الديموقراطي في سوريا في تشرين الثاني/نوفمبر 2005 لدى وصوله الى مطار دمشق الدولي عائدا من جولة في اوروبا والولايات المتحدة التقى خلالها مسؤولين اميركيين.

محامون بمصر يمتنعون عن المرافعة احتجاجا على "ضرب" زميل لهم

امتنع نحو 150 محاميا في محافظة بني سويف جنوبي القاهرة عن الترافع أمام محاكم الجنايات يوم الاحد احتجاجا على ما قالوا انه اعتداء بالضرب على زميل لهم من قبل ضابط شرطة ونظم العشرات منهم وقفة احتجاج.

وقال نقيب المحامين في بني سويف محسن أبو عقل ان الجمعية العمومية للمحامين في المحافظة اكتفت بالامتناع عن المرافعة أمام محاكم الجنايات دون المحاكم الاخرى. بحسب رويترز.

وأضاف أن ضابطا من قوة قسم شرطة حي بني سويف الجديدة في مدينة بي سويف عاصمة المحافظة ألقى القبض على محام الاسبوع الماضي واقتاده الى قسم الشرطة حيث ضربه باليد.

ونظم عشرات من المحامين الممتنعين عن المرافعة وقفة احتجاج صامتة أمام مبنى مجمع محاكم مدينة بني سويف عاصمة المحافظة.

وفي رواية أمنية للحادث قال مصدر في مديرية أمن بني سويف لرويترز ان قوة شرطة كانت تفض مشاجرة قرب منزل المحامي الذي كان يستطلع الامر ولم يكن يحمل بطاقة هوية مما اضطر الضابط الى اصطحابه الى قسم الشرطة.وأضاف أن زملاء المحامي أحضروا بطاقة الهوية الى القسم "فاعتذر الضابط للمحامي وتركه يغادر المبنى."

الشرطة تمنع الرابطة التونسية لحقوق الانسان من الاحتفال بذكرى تأسيسها

دانت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان تدخل الشرطة لمنعها من الاحتفال بالذكرى الثانية والثلاثين لتأسيسها.

وقالت الرابطة في بيان ان "السلطة منعت مجددا نشاطاتنا الجمعة بنشر قوة من الشرطة تمنع وصول الاشخاص المدعوين الى الاحتفال بالذكرى الثانية والثلاثين لتأسيس الرابطة من دخول مقارنا".

وطالبت الرابطة "بحرية التحرك" ودعت السلطات الى "الكف عن التدخل في شؤوننا ورفع الطوق الذي يشل نشاطاتنا منذ ايلول/سبتمبر 2005".

وقال مختار طريفي رئيس الرابطة لوكالة فرانس برس ان "اللجوء الى قوى الامن مخالف للقانون وليس له اي مبرر قانوني".

ويشل الرابطة التونسية لحقوق الانسان التي كانت ناشطة في الماضي، قرار قضائي صدر بعد ملاحقات قام بها مقربون من السلطة ضد ادارتها الحالية بتهم ارتكاب "انتهاكات للنظام الداخلي".

وقال اربعة مدعين السبت انهم طلبوا تدخل الشرطة لتنفيذ امر القضاء لمصلحتهم.وذكر هؤلاء في بيان سلم الى وكالة فرانس برس بان القضاء حصر مهمة اللجنة الادارية "بالاعداد" لمؤتمر استثنائي ولا يمكنها ممارسة اي نشاط آخر.

هيومان وواتش تندد بمعاملة العمال الاجانب في الامارات

اتهمت منظمة "هيومان رايتس ووتش" المعنية بحقوق الإنسان دولة الإمارات العربية المتحدة باستغلال الآلاف من العمال الآسيويين الذين يتم تتعاقد معهم لإنشاء متاحف ومعارض فنية في جزيرة سعديات.

وستضم جزيرة "سعديات" المخطط أن تكون قلب ما سيعرف باسم المنطقة الثقافية في العاصمة أبو ظبي، فرعا لمتحف اللوفر الفرنسي باسم "لوفر أبو ظبي" واخرا لمتحف جوجينهايم الامريكي ومقره نيويورك.

وانتقدت المنظمة الأوضاع التي يعمل في ظلها هؤلاء العمال داخل الدولة التي زاد عدد سكانها في الأعوام القليلة الماضية ليبلغ 4.5 مليون نسمة بفضل تسارع معدلات التنمية فيها. بحسب بي بي سي.

ويعيش عدد كبير من العمال في معسكرات رثة، ويعملون لساعات طويلة في حرارة الصيف القائظ والرطوبة الشديدة، كما لا يسمح لهم بالاحتفاظ بجوازات سفرهم بل تودع في عهدة أرباب العمل.

وقد قامت الإمارات بعد تعرضها لانتقادات دولية شديدة ببعض الإجراءات لتحسين اوضاع العمالة الاجنبية مؤخرا.

وقال بيان المنظمة "فيما تحركت حكومة الإمارات العربية المتحدة في الأعوام الأخيرة لتحسين ظروف السكن، وضمان دفع الأجور في موعدها المحدد لكن إساءة معاملة العمال الاجانب ما تزال شائعة".

وتوثق المنظمة "حالات دورية من إساءة المعاملة حيث يتحول العمال الأجانب الذين يتقاضون أجورا زهيدة الى مدينين ولا يتمكنون من تحصيل حقوقهم أو حتى ترك أعمالهم".

إذ يواجه العمال إما ترك أعمالهم وهم مدينون بآلاف الدولارات هي رسوم تشغيلهم الغير قانونية أصلا أو مواصلة العمل في أوضاع استغلالية. ويشكو الجميع تقريبا من تدني الاجور ومستوى الرعاية الصحية.

الناشط الشيعي الاسماعيلي آل صعب يكمل سنته الأولى معتقلا دون تُهم

أكمل الناشط الاسماعيلي البارز في السعودية الشيخ أحمد تركي آل صعب مؤخرا عامه الأول خلف قضبان السجون السعودية بتهمة التحرك لعزل أمير نجران السابق من منصبه.

وقاد آل صعب حملة سياسية ناجحة للإطاحة بحاكم نجران السابق الأمير مشعل بن سعود شملت خطابا وقع عليه المئات من القيادات النجرانية يطالبون فيه الملك عبدالله بعزله من منصبه ووضع حد للفساد الحكومي في المنطقة.

واعتقل آل صعب في مدينة الرياض بعد 10 أيام من تزعمه وفدا سياسيا من القيادات النجرانية في لقاء مع الملك عبدالله في الثاني من مايو 2008. بحسب تقرير شبكة راصد الاخبارية.

وسلم الوفد حينها الملك مذكرة يطالبون فيها بطرد حاكم نجران وقتها الأمير مشعل سعود، وإيقاف توطين الأجانب في المنطقة، وإنهاء التمييز الديني ضد الفاطميين، ومكافحة الفساد الحكومي في المنطقة ومعاقبة الفاعلين.

وعقد آل صعب آنئذ عدة لقاءات مع المسؤوليين السعوديين في الديوان الملكي. وبعد مرور عدة أيام تم إستدعائه للرياض واعتقل فور هبوطه المطار الذي وصله بمعية مرافقين أمنيين من جهاز المباحث السعودي في يوم 12 مايو 2008.ولا يزال آل صعب محتجزا في سجن الحاير أشهر سجون البلاد وأكثرها حراسة دون توجيه تهم رسمية.

وتقول المعارضة السعودية أن إعتقال آل صعب يعزز الإعتقاد بزيف الإصلاحات السياسية في السعودية لأنه أعتقل بسبب تسليمه خطابا للملك.

اطلاق سراح الكاتب السوري ميشيل كيلو بعد ثلاث سنوات في السجن..

أفرجت السلطات السورية عن الكاتب البارز ميشيل كيلو بعد ان قضى حكما بالسجن ثلاثة اعوام عن جرائم سياسية مرتبطة بدعواته الى اصلاح العلاقات مع لبنان.

وقال مهند الحسني محامي كيلو لرويترز "ميشيل كيلو اطلق سراحه الليلة. انا تحدثت اليه. انه الان في منزله."

وانقضت فترة سجن كيلو يوم الخميس الماضي. وقال نشطاء لحقوق الانسان انه نقل الى مجمع امني حيث ابقي قيد الاعتقال هناك خمسة ايام اخرى قبل اطلاق سراحه.

وكيلو البالغ من العمر 69 عاما كان احد أبرز الموقعين على اعلان دمشق- بيروت وهو وثيقة وقعها 500 من المثقفين والنشطاء السياسيين من سوريا ولبنان في 2006 .وبعد وقت قصير من صدور ذلك الاعلان القي القبض على كيلو ووجهت اليه تهمة اضعاف الشعور القومي.

وحثت الوثيقة حكومة دمشق على اقامة علاقات دبلوماسية مع لبنان وهي خطوة طالب بها المجتمع الدولي واتخذتها سوريا بعد ذلك بعامين.

ودعا الاعلان ايضا الى ترسيم الحدود السورية-اللبنانية والي نهاية لاعمال القتل السياسي في لبنان في اعقاب اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري وشخصيات اخرى غالبيتهم من المعارضين لدور سوريا في لبنان.

وفاة المعارض الليبي فتحي الجهمي بالأردن

قال أخو المعارض الليبي فتحي الجهمي ان أخاه توفي في مركز طبي بالاردن كان قد نقل اليه هذا الشهر لتلقي علاج طاريء.

وقال محمد الجهمي المقيم في الولايات المتحدة لرويترز "الليبيون أيديهم ملطخة بدماء فتحي."

وكانت قضية الجهمي من بين أسباب توتر العلاقات الليبية الامريكية. ونقل الجهمي لمستشفى عمان في الخامس من مايو آيار بعد دخوله في غيبوبة ولم يحدث أي تحسن لحالته الصحية. وقال أخوه انه توفي في التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي في عمان. بحسب رويترز.

وتمارس الولايات المتحدة منذ سنوات الضغوط على ليبيا من أجل الافراج عن الجهمي. وكانت واشنطن انهت عقوبات اقتصادية فرضتها على طرابلس ورفعت الدولة المنتجة للنفط من قائمة وزارة الخارجية الامريكية "للدول الراعية للارهاب".

وطالبت منظمة أطباء من أجل حقوق الانسان بتشريح مستقل لتحديد الاسباب والملابسات التي أدت للوفاة. وكان الجهمي يعاني من مشكلات في القلب وارتفاع في ضغط الدم والسكري.

وقالت سوزانا سوركين نائبة مدير المنظمة التي زار أطباء منها الجهمي في مارس اذار من العام الماضي "لم يحصل على الرعاية الطبية التي كان يحتاجها. كان رجلا شجاعا مات وهو يقاتل من أجل الديمقراطية."

واتهم أخوه الاصغر الذي يعيش قرب بوسطن السلطات الليبية بعدم توفير رعاية صحية ملائمة للجهمي الذي احتجز في مركز للرعاية الصحية في طرابلس قبل نقله الى الاردن.

محكمة مصرية تبطل حكما بالسجن على سعد الدين ابراهيم

قالت صحيفة الشروق اليومية ان محكمة استئناف في مصر أبطلت حكما بالسجن لمدة عامين صدر ضد استاذ علم الاجتماع المصري سعد الدين ابراهيم الذي يعيش خارج البلاد بعد اتهامه بالاساءة لسمعة مصر.

وصدر الحكم قبل يومين فقط من زيارة متوقعة للرئيس الامريكي باراك أوباما الذي سيوجه كلمة يخاطب فيه العالم الاسلامي من مصر. وشنت الولايات المتحدة حملة مكثفة للافراج عن ابراهيم عندما سجن عام 2002 في اتهامات مماثلة مما سبب توتر العلاقات مع مصر. بحسب رويترز.

ويعيش ابراهيم خارج البلاد خشية القاء القبض عليه في حالة عودته الى مصر. وقالت وكالة أنباء الشرق الاوسط ان الادعاء فقط وليس أفراد هو الذي يمكنه توجيه الاتهامات التي أدين فيها ابراهيم.

وقالت مصادر قضائية في ذلك الوقت ان الحكم بالادانة جاء بعد دعوى اقامها محاميان اعترضا على تصريحات أدلى بها ابراهيم بشأن مصر في مؤتمر عقد في العاصمة القطرية الدوحة.

وخلال المؤتمر اقترح ابراهيم علانية أن تربط ادارة بوش مساعداتها لمصر بالاصلاحات السياسية وتحسين ممارسات حقوق الانسان.

وتلك واحدة من بين عدة قضايا أقامها ضد ابراهيم ساسة وشخصيات أخرى بعضهم قريب من السلطة. وتقول جماعات لحقوق الانسان ان الدعاوى وسيلة من الحكومة لترهيب ابراهيم دون الزج باسمها في القضية.

شبكة النبأ المعلوماتية- السبت 30/آيار/2009 - 2/جمادى الآخرة/1430

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jguyhgy.ba7r.org
 
تقرير (شبكة النبأ) الدوري لحقوق الانسان في العالم العربي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدونة كيبورد حر :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: